العاملي

338

الانتصار

والعجيب أنه في جميع إنكاراته ينسب الانكار إلى ( أهل العلم بالمغازي والسير ) ! ولا ندري ما إذا كان يقصد من ( أهل العلم ) نفسه وبعض من حوله فقط ! ! والأعجب من ذلك مطالبته بالنقل المعتبر لما يقوله العلامة قائلا ( بين لنا سند هذا ) ! و ( لا بد من بيان إسناد كل ما يحتج به من المنقول أوعزوه إلى كتاب تقوم به الحجة وإلا فمن أين يعلم أن هذا وقع ) ! قلت : قد ذكرنا في ( الشرح ) الأسانيد في كل مورد ، كما ذكرنا بعض من روى فرار القوم في ( أحد ) و ( خيبر ) وغيرهما من الغزوات ، من أعلام الأئمة الثقات . . . وفيهم من يعتمد عليه ابن تيمية ويحسبه من كبار الأئمة الحفاظ لسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، كأحمد بن حنبل والدار قطني وأمثالهما . . . لكنه مع ذلك يقول في جواب قول العلامة ( وفي غزاة أحد لما انهزم الناس كلهم ) يقول : ( قد ذكر في هذه من الأحاديث العظام التي لا تنفق إلا على من لم يعرف الإسلام ، وكأنه يخاطب بهذه الخرافات من لا يعرف ما جرى في الغزوات ) ! إنه يذكرك بما اتفق على روايته المسلمون من قوله صلى الله عليه وآله وسلم : ( إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) ! ! ! * فكتب ( ياسين داود ) بتاريخ 29 - 8 - 1999 ، الخامسة مساء : أشكرك أيها الأستاذ العاملي . إنه نعم الرد على من يبغض أمير المؤمنين عليه السلام : html . 001969 / HTML / forum 1 / html _ sahab / net . sahab . www / / : http